1/02/2012

تبيني أدعي لك في رمضان

وبسجلهم في الدفتر عندي كل نك و الدعوه اللي يبيها وانا صاجه

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


في خاطركم ادعي لكم دعوه صادقه في رمضان بما ان ( الدعوه بظهر الغيب مستجابه ) راح ادعي لكل حد فيكم بالدعوه اللي يبيها

وبسجلهم في الدفتر عندي كل نك و الدعوه اللي يبيها وانا صاجه

وصدقوني بتحصلون كل اللي تبونه بالدعاء

اكتبو لي اللي تامرون فيه

و

مبارك عليكم الشهر

هل يجوز هذه الطريقة في الدعاء ؟

وجزاكم الله كل خير ..


الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

أخشى أن يكون في ذلك تزكية للنفس !
بحيث يقول الشخص : أنا أدعو لكم . وكأنه قد ضمن إجابة الدعاء .
والأصل أن يتّهم الإنسان نفسه ، ويعرف قَدْرَه .

وعلى المسلم أن يجتهد في الدعاء .
ويتحرّى الإجابة ، فالله أكرم من أن يردّ سائلا ، خاصة إذا لم يكون لديه موانع من موانع الدعاء .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق